الأهلي يكتسح طلائع الجيش بثنائية نظيفة في دوري نايل

كتب : محمدأحمد
الثلاثاء 09 يوليو 2024 - 12:26 ص

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحقيق الفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين، في المباراة التي انطلقت في السابعة من مساء اليوم على استاد القاهرة، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.‏ 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة، ولاحت أمامه العديد من الفرص لهز الشباك لكن جميعها لم تصل للنهاية السعيدة بسبب سوء التوفيق، كما ألغى الحكم هدفًا لوسام أبو علي بعد مراجعة حكم الفيديو بداعي لمس الكرة باليد، فيما نجح مصطفى شوبير بيقظته ورشاقته في الحفاظ على شباكه نظيفة في بعض الفرص التي لاحت أمام فريق الطلائع. 

تقدم عمرو السولية بالهدف الأول في الدقيقة 50 من متابعة لتسديدة إمام عاشور، وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 54 من استغلال جيد لتمريرة عمر كمال.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 57، بينما توقف رصيد الطلائع عند النقطة 35.

الشوط الأول: 

دخل الفريقان للمباراة بقوة وضغط بطول الملعب، وسعى الأهلي إلى اللعب من على الأطراف معتمدًا على تقدم محمد هاني وكريم فؤاد مع معاونة طاهر محمد وأحمد عبد القادر خلف رأس الحربة وسام أبو علي. 

مع الدقيقة 4 كاد الأهلي يهز شباك الطلائع بأول الأهداف، عندما تسلم محمد هاني الكرة من إمام عاشور وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر الكرة عرضية إلى وسام أبو علي، لكن مدافع الطلائع محمد سمير تدخل في الوقت المناسب وقطع الكرة. 

تألق مصطفى شوبير في الذود عن مرماه في الدقيقة 12بعدما تصدى لانفراد كامل من لاعب الطلائع محمد هاني، محافظًا بيقظته على نظافة شباكه. 

رغم المحاولات الهجومية المتبادلة من الفريقين إلا أنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى نتيجة للتمركز الجيد وصلابة خطي الدفاع في الفريقين. 

في الدقيقة 20 كاد طاهر محمد يضع الأهلي في المقدمة، عندما تسلم الكرة في الناحية اليمنى وتوغل داخل منطقة جزاء الجيش وسدد قوية، لكن إسلام محارب لاعب الطلائع وضع قدمه في الكرة قبل أن تصل للشباك.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، ومع الدقيقة 22 توغل إمام عاشور من الناحية اليسرى وسدد لكن حارس طلائع الجيش عمر رضوان تصدى لتسديدة إمام. 

رغم تعدد محاولات الأهلي الهجومية وخطورتها إلا أن طلائع الجيش رد بهجمة منظمة في الدقيقة 25 لكن مصطفى شوبير أنقذ الموقف بتدخله وتصديه برشاقة لتسديدتي محمد هاني وأحمد متعب لاعبي الطلائع. 

واصل الأهلي محاولاته الهجومية ولكنه لم يستطع اختراق دفاعات الطلائع، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني:

دخل الأهلي الشوط الثاني بثلاثة تغييرات في التشكيل بمشاركة حسين الشحات وعمرو السولية وعمر كمال وخروج مروان عطية ومحمد هاني وأحمد عبد القادر.

الهدف الأول:

مع الدقيقة 50 ينجح عمرو السولية في فك شفرة المباراة مسجلًا أول الأهداف، عندما تسلم إمام عاشور الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد لترتد من أقدام مدافعي الجيش وتتهيأ الكرة أمام السولية الذي سدد قوية لتعانق الكرة الشباك.

الهدف الثاني:

لم تمر سوى أربع دقائق فقط على تسجيل الأهلي الهدف الأول حتى نجح وسام أبو علي في الدقيقة 54 في تعميق جراح الطلائع، مسجلًا ثاني الأهداف عندما تقدم عمر كمال ومرر إلى وسام الذي تسلم الكرة بمراوغة وسدد قوية لتصطدم بيد الحارس عمر رضوان وتعانق الشباك.

تعرض أكرم توفيق في الدقيقة 68 لإصابة طفيفة وخرج لتلقي العلاج وعاد لاستكمال المباراة.

في الدقيقة 74 ينجح وسام أبو علي في إضافة الهدف الثالث بعدما تسلم تمريرة إمام عاشور التي ارتدت من قدم مدافع الطلائع فسدد وسام في المرمى، لكن حكم الفار تدخل واستدعى الحكم لمراجعة اللعبة ليتم إلغاء الهدف بداعي لمس وسام للكرة باليد.

أجرى الأهلي التغيير الرابع في الدقيقة 82 بمشاركة رضا سليم وخروج وسام أبو علي.

كاد طاهر يزيد غلة الأهداف في الدقيقة 83 من تمريرة عمر كمال التي وضعت طاهر في مواجهة المرمى فسدد طاهر لكن حارس الطلائع تصدى للتسديدة.

أجرى الأهلي التغيير الخامس والأخير في الدقيقة 88 بمشاركة محمد مجدي أفشة وخروج إمام عاشور. 

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط محاولات مستمرة من الأهلي حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 2/0.